|| منتديات الأبرار الاسلامية ||
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
اهلا بك يا زائرالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل

 

 خبر طارئ ادخلو وشوفو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
**koko**

**koko**


عدد الرسائل : 19
العمر : 32
المزاج : عصبية
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

خبر طارئ ادخلو وشوفو Empty
مُساهمةموضوع: خبر طارئ ادخلو وشوفو   خبر طارئ ادخلو وشوفو Emptyالخميس أكتوبر 09, 2008 5:32 am

السلام عليكم


كيفكم يا جماعة انا اليوم كنت بتصفح في المنتدي لأني زمان ما زرتو بسبب المدرسة
فزعلت كتير وأنا بتصفح انتو اكيد بتقولو ليش ؟؟؟
وأنا حقلكم ليش ليش؟؟ لأني لقيت هادا الركن ركن "تفسير القران" فاضي ما في
اشي بالمرة فحبيت أكون أول من يضع فيه اشي فاقترحت اقتراح وأتمني علي جميع الأعضاء انهم يشاركوا فيه
وهو كالتالي:
أول حاجة انا كنت بدي افسر سورة بس لقيت تفسيرها كتير كبير وما قدرت احطو كموضوع لانو كمان اللي بقرأ
وهو بقرا حيمل ومش حيكمل القراءة فقلت احنا بنبدأ نفسر سورة وكل عضو بفسر بس اية وحدة
وانا حبيت انو نبدأ في سورة النبأ وإن شاء الله حفسر اول اية من السورة


اتمني انكم تساعدوني وتجعلو هذا الركن دائما ممتلئ
والله يزيد من حسناتكم flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
**koko**

**koko**


عدد الرسائل : 19
العمر : 32
المزاج : عصبية
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

خبر طارئ ادخلو وشوفو Empty
مُساهمةموضوع: رد: خبر طارئ ادخلو وشوفو   خبر طارئ ادخلو وشوفو Emptyالخميس أكتوبر 09, 2008 7:27 am

]
بسم الله الرخمن الرحيم


قال تعالي : " عم يتساءلون * عن النبأ العظيم * الذي هم فيه مختلفون * كلا سيعلمون * ثم كلا سيعلمون"عم يتساءلون؟ عن النبأ العظيم. الذي هم فيه مختلفون. كلا! سيعلمون. ثم كلا! سيعلمون .. مطلع فيه استنكار لتساؤل المتسائلين، وفيه عجب أن يكون هذا الأمر موضع تساؤل. وقد كانوا يتساءلون عن يوم البعث ونبأ القيامة. وكان هو الأمر الذي يجادلون فيه أشد الجدل، ولا يكادون يتصورون وقوعه، وهو أولى شيء بأن يكون!

{ عم يتساءلون؟ }.. وعن أي شيء يتحدثون؟ ثم يجيب. فلم يكن السؤال بقصد معرفة الجواب منهم. إنما كان للتعجيب من حالهم وتوجيه النظر إلى غرابة تساؤلهم، بكشف الأمر الذي يتساءلون عنه وبيان حقيقته وطبيعته:

{ عن النبأ العظيم، الذي هم فيه مختلفون }.. ولم يحدد ما يتساءلون عنه بلفظه، إنما ذكره بوصفه.. النبأ العظيم.. استطراداً في أسلوب التعجيب والتضخيم.. وكان الخلاف على اليوم بين الذين آمنوا به والذين كفروا بوقوعه. أما التساؤل فكان من هؤلاء وحدهم.

ثم لا يجيب عن التساؤل، ولا يدلي بحقيقة النبأ المسؤول عنه. فيتركه بوصفه.. العظيم.. وينتقل إلى التلويح بالتهديد الملفوف، وهو أوقع من الجواب المباشر، وأعمق في التخويف:

{ كلا! سيعلمون. ثم كلا! سيعلمون }.. ولفظ كلا، يقال في الردع والزجر فهو أنسب هنا للظل الذي يراد إلقاؤه. وتكراره وتكرار الجملة كلها فيه من التهديد ما فيه.



من تفسير" سيد قطب"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبر طارئ ادخلو وشوفو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
|| منتديات الأبرار الاسلامية || :: القسم الاسلامي :: منتدى تفسير القرآن الكريم-
انتقل الى: